صحة

أكبر الأخطاء التي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.. كيف نتجنبها؟

بشرتنا هي أكبر عضو في جسمنا، لكننا لا نهتم بها دائمًا، إن اتباع نظام يومي للعناية بالبشرة، يؤخر من الشيخوخة المبكرة أو عدم وجوده، يمكن أن يضعف توهجك الشبابي. لا يحمي الجلد الجسم فحسب، بل إن الحفاظ عليه صحيًا يبطئ عملية الشيخوخة المبكرة.

يشاركنا جراح التجميل في كليفلاند كلينك الدكتور نيكولاس سنكلير أهم 3 أخطاء في مكافحة الشيخوخة المبكرة وكيفية تجنبها.

اختيار الطعام

سواء كنت تأكل أطعمة غير صحية أو تأكل أكثر من اللازم، فقد يؤدي ذلك إلى تسريع شيخوخة خلايا الحمض النووي لديك. لتقليل السعرات الحرارية واستهلاك المزيد من الطعام، عليك تناول مصادر الغذاء الصحية المعروفة، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة واللحوم. الأطعمة المعلبة الغنية بالسكر والملح والمواد الحافظة والمواد المضافة.

للخبر بقية اسفل الصفحة ومن أخبارنا أيضا:

الإعلامية السعودية دانية شافعي تحتفل بزفافها بفستان جميل وأنيق

كيف يرد أحمد فهمي وهنا الزاهد على شائعات طلاقهما؟

تجنب هذه العادات المتعلقة بشرب القهوة لتحافظ على صحتك وشبابك

توخيل: سأحضر مبابي بالدراجة!

أسماء إبراهيم تتخذ هذا الإجراء لدعم أطفال غزة

نيللي كريم تظهر لأول مرة على المسرح مع هذا النجم

علا غانم: يقترح علي أن أقدم أعمالي في عمل فني وأحضر لفيلم مع الفنانة إلهام شاهين

شمس الكويتية أمام الهرم: لحظات لا تنسى.. يا لها من جمال

انفصال ياسر فرج وهبة الهواري مقدمة البرنامج بعد أقل من عامين من الزواج

غادة عبد الرزاق ستنضم في رمضان 2024 مع هذا النجم

الموت في أكياس رقائق الذرة.. دراسة تحذر من السموم القاتلة

قلة النوم

إذا كنت تعاني من مشاكل في النوم تمنعك من الحصول على قدر معتدل ومستقر من النوم، عليك أن تحاول حلها، فالنوم من أهم العوامل التي تؤدي إلى صحة جيدة، لأنه ببساطة يعيد شحن جسمك بالطاقة. وكما ذكرت فهو يسبب زيادة في الوزن ومشاكل صحية أكثر مما تتخيل.

القلق

القلق المؤقت هو عامل مفيد ومحفز للإنسان. إلا أن التوتر المستمر يدفع جسمك إلى إفراز الهرمونات الضارة بشكل مستمر، مما قد يسبب لك آلاماً في الرأس والقلب. بمرور الوقت، قد يجعلك القلق تبدو أكبر سنًا ويسبب عددًا كبيرًا من المشاكل.

قلة الحركة

الكسل وقلة الحركة من أكثر مؤشرات الشيخوخة. أظهرت الدراسات أن التمدد بالجلوس دون القيام بأي حركات جسدية للعضلات والجزء السفلي من الجسم يؤدي إلى عواقب وخيمة من حيث عملية التمثيل الغذائي. ولهذا السبب، عليك أن تتحرك أكثر أثناء العمل وفي المنزل، خاصة إذا كنت تعمل في مكتب.

السموم

وبطبيعة الحال، لا يتناول الناس السموم عمدًا، لكنهم قد يسممون أنفسهم ببطء. أكد العلماء مراراً وتكراراً أن التعرض لكمية كبيرة من السموم مثل الزئبق يقتل الإنسان ببطء، بالإضافة إلى العديد من المواد الكيميائية التي يتعرض لها الإنسان يومياً. يمكن أن تتراكم هذه المواد في الدهون والدم والأنسجة الأخرى. كما أنه من شأنه أن يعطل عمل الهرمونات في أجهزة الجسم ويؤدي الى سرعة الشيخوخة المبكرة.

المصدر
حدث نيوز الاخباري / محمد إمام
زر الذهاب إلى الأعلى