صحة

تجنب هذه العادات المتعلقة بشرب القهوة لتحافظ على صحتك وشبابك

تعتبر القهوة من أكثر المشروبات المرغوبة في العالم، ورغم أن لها تأثيراً إيجابياً على صحة الإنسان، إلا أن لها تأثيراً سلبياً على شيخوخة الإنسان، لذا من الأفضل تجنب العادات السيئة التي تسرع الشيخوخة. علامات الشيخوخة.

ويؤكد علماء في تقرير لمجلة “24vita” العلمية ان شرب القهوة يمكن أن يساعد على التقدم في السن بشكل صحي، ولكن يشرط تجنب استبدال وجبة الإفطار بالقهوة وحدها، حيث تعتبر وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم، كما أن نقص الطعام المغذي يمكن أن يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.

للخبر بقية اسفل الصفحة ومن أخبارنا أيضا:

نيللي كريم تظهر لأول مرة على المسرح مع هذا النجم

علا غانم: يقترح علي أن أقدم أعمالي في عمل فني وأحضر لفيلم مع الفنانة إلهام شاهين

شمس الكويتية أمام الهرم: لحظات لا تنسى.. يا لها من جمال

انفصال ياسر فرج وهبة الهواري مقدمة البرنامج بعد أقل من عامين من الزواج

غادة عبد الرزاق ستنضم في رمضان 2024 مع هذا النجم

“سيحدث شيء ما وهذا هو تحذيري الأخير”.. ليلى عبد اللطيف تكشف ماذا سيحدث بعد أيام !!

“لقد كسرت القلوب”.. لن تصدق من هي الفتاة الصغيرة التي جعلت قلوب الجميع ترفرف؟

ياسمين رئيس تستعيد صحتها وهذا أول شيء فعلته

مدحت تيخا يشارك مع طارق العلي في مسرحية “ممية ولدي” في قطر

كندة علوش: مشاهد النزوح مؤلمة مثل مشاهد الموت

وهناك دراسات عديدة تُظهر أن تخطي وجبة الإفطار يمكن أن يؤدي إلى مزيد من التدهور المعرفي لدى الإنسان وبالتالي تسريع عملية الشيخوخة. ولهذا يوصى الأطباء ببدء اليوم بوجبة إفطار متوازنة من الفاكهة ومنتجات الحبوب الكاملة والمكسرات والبذور.

ومن العادات السيئة أن يصار الى استبدال الماء بالقهوة، وهي عادة قد يتبعها كثيرون، ويجب على الشخص الحفاظ على كمية السوائل اليومية الموصى بها وهي 1.5 إلى 2 لتر من الماء، لأن القهوة يمكن أن تؤدي إلى الجفاف وزيادة التبول.

العادة السيئة الثالثة هي القهوة مع الحليب والسكر، وخاصة شربها بكثرة، مما يؤثر سلباً على عملية الشيخوخة. استهلاك الحليب والقشدة والسكر يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مثل ارتفاع نسبة السكر في الدم والالتهابات. لذلك، ينصح بشرب القهوة دون أي إضافات لتقليل آثارها السلبية على الشيخوخة الصحية.

المصدر
حدث نيوز الاخباري / تالين
زر الذهاب إلى الأعلى