صحة

طبيبة السعودية حنان بلخي: يجب الاستثمار في صحة الإنسان

حضرت البروفيسور حنان بلخي، المدير الإقليمي المنتخب لمكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، جلسة حوارية بعنوان “خريطة مقاومة الميكروبات في عام 2024” ضمن منتدى الصحة العالمي.

للخبر بقية اسفل الصفحة ومن أخبارنا أيضا:

مبابي يلزم ريال مدريد على تطبيق سياسة جديدة

تحولت إلى هيكل عظمي.. آخر صور الفنانة جواهر قبل وفاتها صدمت الجميع.. لن تتخيلوا كيف كانت!

برقم خيالي.. سعر إطلالة نانسي عجرم في موسم الرياض أغلى من هيفا وهبي وياسمين صبري

طليق غادة عادل يفاجئ الجميع بنشر صور له من شهر العسل

إطلالة الفنان ياسر جلال الغريبة تثير ضجة.. لن تصدق كيف أصبح!!

ريال مدريد يوقع عقدًا جديدًا مع فينيسيوس

لن تصدق من هي زوجة الصحفي طارق علام.. والمفاجأة هي مهنتها الحقيقية

ماتيوس: من الغباء أن يفوز ميسي بالكرة الذهبية

نسرين طافش ترفع العلم الفلسطيني أمام الأهرامات وتدعو جمهورها إلى استكمال المقاطعة

منى عبد الغني تنعي أطفال غزة: بأي ذنب يقتل الاطفال؟

حكيمي وراء سلوك مبابي المتهور!كما

شقيقة زوج المطربة بوسي السابق تنفي تصريحات محاميها!!كما

شتم الجماهير.. كيليان مبابي يخطف الأنظار في فوز صعب لباريس على بريست!كما

شمس البارودي ليست مصرية.. والمفاجأة في جنسيتها الحقيقية!

وكشفت حنان بلخي خلال الجلسة أنّ كل القطاعات تستخدم المضادات حفاظاً على الحياة؛ سواءً للإنسان، أو النبات، أو الزراعة، كما سلّطت الضوء على استضافة السعودية للمؤتمر الوزاري الرابع لمقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية في تشرين الثاني/نوفمبر 2023.

وأشادت

وكشفت حنان بلخي خلال الجلسة أنّ كل القطاعات تستخدم المضادات حفاظاً على الحياة؛ سواءً للإنسان، أو النبات، أو الزراعة، كما سلّطت الضوء على استضافة السعودية للمؤتمر الوزاري الرابع لمقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية في تشرين الثاني/نوفمبر 2023.

بالنسخة السادسة لملتقى الصحة العالمي 2023 قائلةً: “جاءت ثرية بالمستجدات في كل القطاعات الصحية”، ومؤكدةً وجوب استثمار الجميع في الصحة كأفراد؛ سعياً إلى الارتقاء بصحة الإنسان نفسه، فمن دون الإنسان المعافى الصحيح لا يمكن إنجاز أي شيء”.

وفي سياق متصل، اختُتم ملتقى الصحة العالمي؛ الذي نظّمته وزارة الصحة على مدار ثلاثة أيام، بتوقيع 138 اتفاقية ومذكرة تفاهم وصفقة، بإجمالي استثمار يتجاوز 13,3 مليار ريال، بحضور أكثر من 111 ألف زائر ومهتم محلي ودولي.

وعُقدت في الملتقى جلسة وزارية، ناقش فيها وزراء وصنّاع القرار ملف الاستثمار في القطاع الصحي في السعودية. والتقى فيها وزير الصحة السعودي مُلَاّكَ المستشفيات والمنشآت الصغيرة، حيث دعاهم إلى اغتنام إقامة الملتقى في تعزيز الفرص الاستثمارية لتحسين جودة وكفاءة الخدمات. ومكّن الملتقى الممارسين الصحيين من حضور ثمانية برامج علمية، تقدّم لهم 30 ساعة معتمدة من التعليم الطبي المستمر (CME).

وركزت جلسات وفعاليات المنتدى على أهمية رفع جودة الحياة في القطاع الصحي لجذب الاستثمارات المحلية والعالمية. كما استضاف أكثر من 300 شركة عارضة، منها شركات محلية وإقليمية وعالمية من 29 دولة، وشمل مساحات متنوعة في مجالات متعددة مثل: الاستثمار، والمختبرات الطبية، والشركات الناشئة، والمنصات التفاعلية.

يُشار إلى أن منتدى الصحة العالمي 2023 شهد تطورًا وتوسعًا عالميًا، حيث يعد المنتدى الأبرز في مجال الرعاية الصحية، ويستقطب العديد من الشركات المحلية والعالمية لعرض أحدث الابتكارات في المجالات الطبية، ويتضمن ميزات جديدة والعديد من المؤتمرات وورش العمل المتخصصة.

المصدر
حدث نيوز الاخباري / شهرزاد
زر الذهاب إلى الأعلى