صحة

هل تؤثر الوجبات الخفيفة غير الصحية على جودة فؤائد الأطعمة الصحية؟

من خلال اختيار الوجبات الخفيفة عالية المعالجة وعالية السكر، قد ينكر واحد من كل أربعة منا جميع فوائد الأكل الصحي، وفقا لدراسة جديدة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا:

تين هاج: سانشو ليس مهمًا ولا أعلم إذا كان سيلعب مرة أخرى

سالم الدوسري يحقق رقماً قياسياً مميزاً بعد فوزه على الرياض

سفيان أمرابط يضاعف متاعب اليونايتد قبل لقاء برايتون

أنطوني: الأهلي ريال مدريد إفريقيا

تعليق شمس الكويتية الصادم حول منع الحجاب في المدارس المصرية

سكالوني يكشف عن الشكوك بشأن ميسي

ديوكوفيتش يهزم ميدفيديف ويفوز بلقبه الرابع في بطولة أمريكا المفتوحة

ساندي جمال وأحمد الخفاجي يحتفلا بعقد قرانهما – صور

“لقد كانت لعبة”.. زوجة حسن شاكوش السابقة تفجر مفاجأة وتصدم الجميع بأخر تصرفاتها !!

“بالنظر إلى أن 95٪ منا يتناولون وجبات خفيفة، وحوالي ربع السعرات الحرارية لدينا تأتي من الوجبات الخفيفة، فإن استبدال الوجبات الخفيفة غير الصحية مثل البسكويت ورقائق البطاطس والكعك بأخرى صحية مثل الفاكهة والمكسرات هي طريقة بسيطة حقًا لتحسين صحتك”. قال. وقالت سارة بيري، مديرة جامعة كينجز كوليدج في لندن، في بيان.

أفاد أكثر من 90% من البالغين في الولايات المتحدة أنهم يتناولون وجبة خفيفة واحدة أو أكثر في أي يوم. في المملكة المتحدة، حيث أجريت الدراسة. تناول حوالي 47% من المشاركين وجبتين خفيفتين يوميًا و29% من الأشخاص تناولوا وجبات خفيفة بشكل متكرر.

ووجدت الدراسة أن أكثر من 25% من المشاركين في الدراسة أفادوا بتناول وجبات رئيسية صحية وتناول وجبات خفيفة من الأطعمة عالية المعالجة والحلويات السكرية، مما قد يزيد من الجوع.

وحللت الدراسة، التي نشرت يوم الخميس في المجلة الأوروبية للتغذية، عادات تناول الوجبات الخفيفة لدى 854 شخصًا شاركوا في دراسة Zoe Predict، وهي عبارة عن تعاون بين جامعة تافتس، وكلية تي إتش تشان للصحة العامة بجامعة هارفارد، وباحثين في مجال التغذية في المملكة المتحدة. واسبانيا. والسويد.

كما أن وقت تناول الوجبات مهم أيضاً، حيث وجدت الدراسة أن تناول الوجبات الخفيفة بعد الساعة 9 مساءً كان مرتبطاً بتناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر.

وقال الدكتور ديفيد كاتز، المتخصص في الطب الوقائي وأسلوب الحياة والتغذية، في رسالة بالبريد الإلكتروني: “على مدى عقود، كنت أسافر ومعي أطعمة مريحة وصحية أحبها، لذلك إذا شعرت بالجوع أثناء التنقل”.

وأضاف: خصص صندوقًا للوجبات يحتوي على بعض الأطعمة المغذية المريحة التي تحبها في المنزل – مثل المكسرات والفواكه الطازجة والفواكه المجففة والحمص وما شابه – وخذها معك حتى يكون تناول الطعام الجيد أثناء التنقل دائمًا تحت السيطرة التحكم الخاص بك وفي متناول يدك.

زر الذهاب إلى الأعلى