رياضة

ديوكوفيتش يهزم ميدفيديف ويفوز بلقبه الرابع في بطولة أمريكا المفتوحة

فاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة أمريكا المفتوحة، وهي البطولة الرابعة له في البطولات الأربع الكبرى، بعد فوزه على الروسي دانيل ميدفيديف في المباراة النهائية.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا:

ساندي جمال وأحمد الخفاجي يحتفلا بعقد قرانهما – صور

“لقد كانت لعبة”.. زوجة حسن شاكوش السابقة تفجر مفاجأة وتصدم الجميع بأخر تصرفاتها !!

رانيا يوسف ندمت على زواجها من محمد مختار ولا تنوي الزواج مرة أخرى

“ربنا رزقنا بطفل سليم معافى”.. جوري بكر ترزق بمولودها الأول

اليابان تقر ألمانيا برباعية

تحرك عاجل من رونالدو تجاه المتضررين من زلزال المغرب

منتخب البرتغال يقهر سلوفاكيا في تصفيات اليورو

إطلالة مخيفة للفنانة نسرين بعمر 62 عامًا.. تغيرت بنسبة 360 في المائة !!كما

حكيمي: “لا شيء أغلى من الوطن”.. نجم باريس يقود حملة إنسانية لضحايا المغرب!!

ونجح الصربي في الفوز بالمباراة بثلاث مجموعات دون رد. بنتيجة (6-3) و(7-6) و(6-3)، خلال 3 ساعات و18 دقيقة، ليتوج بلقبه الرابع في بطولة أمريكا المفتوحة، وتعزيز سجله كأكبر عدد من الألقاب. البطولات الاربع الكبرى في التاريخ (24).

وبدأ ديوكوفيتش المباراة بقوة، وبعد أن حافظ على إرساله الأول، نجح في كسر إرسال ميدفيديف في شوط نظيف عانى خلاله الروسي من التسرع وارتكاب الأخطاء، ليتقدم الصربي (2-0).

وحاول ميدفيديف الضغط على إرسال ديوكوفيتش في الشوط الخامس، وتفادى الصربي تبادلات من الخط الخلفي ووجد الحل بالصعود إلى الشباك، ليحسم المباراة ويتقدم (4-1).

وتراجع مستوى ميدفيديف في الشوط الثامن، وعانى من قرارات خاطئة، ومنحت الصربي فرصتين لكسر الإرسال، لكن الروسي أنقذهما بإرسالات وضربات قوية. قلص الفارق إلى (5-3).

وتمكن ديوكوفيتش بعد ذلك من حسم إرساله والمجموعة الأولى بنتيجة (6-3) خلال 48 دقيقة، في مجموعة لعب ميدفيديف، حيث تراجع خلالها بشكل مبالغ فيه خلف الخط الخلفي عند تلقي إرسال الصربي سواء الأول أو الثاني، فيما وتميز نوفاك بنزعته الهجومية وصبره في التبادلات.

ومع وصول المجموعة الثانية إلى منتصفها، حافظ كل لاعب على إرساله، لكن مع معاناة كبيرة للروسي في مبارياته.

وضغط ديوكوفيتش على إرسال ميدفيديف في الشوط السابع بتحريك الروسي. ليحصل على نقطة لكسر الإرسال، لكن الروسي أنقذه بإرسال قوي أعقبه صعود إيجابي للشباك، وبعد شوط طويل سقط خلاله الصربي على المرمى. من الإرهاق، حافظ الروسي على إرساله وتقدم (4-3).

وفي الشوط الثامن سنحت لميدفيديف الفرصة الأولى لكسر إرسال ديوكوفيتش في المباراة. وأنقذها الصربي بإرسال وشباك ممتازة، ثم صمد الصربي في مباراة إرساله بعد صعوده للشباك 3 نقاط متتالية، ليعادل النتيجة (4-4).

وتراجع مستوى ديوكوفيتش في المباراة التالية، حيث ارتكب خطأ مزدوجا، ليمنح الروسي فرصتين لرد الكسر، ونجح ميدفيديف في تحقيق الكسر بخطأ مباشر من الصربي، ليقلص الفارق إلى (3-2).

ونجح الصربي في الحفاظ على إرساله في مباراتيه، وأنهى المباراة لصالحه وفاز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة.

زر الذهاب إلى الأعلى