رياضة

ريال مدريد يهزم برشلونة في الكلاسيكو السعودي

قاد البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، فريقه للفوز (4-1) على برشلونة، في نهائي كأس السوبر الإسباني الكلاسيكو، مساء اليوم الأحد، على ملعب “أول بارك” بالمملكة العربية السعودية.

وسجل فينيسيوس جونيور ثلاثية لريال مدريد في الدقائق 7 و10 و39، ورودريجو في الدقيقة 64، فيما سجل روبرت ليفاندوفسكي هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة 33.

ريال مدريد يهزم برشلونة

موقع حدث نيوز الاخباري يقترح المقالات التالية:

النجمات يهيمن على أفلام موسم رأس السنة الجديدة

هذا ما قالته منى عبد الغني عن مسلسلها الجديد

غادة عبد الرازق تكشف عن عمرها الحقيقي! لن تصدق كم هو!

محمد إمام ينعى وفاة هيثم أحمد زكي ويدعو له

تقرير يلا سبورت.. لا أحد يعرف مستقبل مبابي!

ريال مدريد يهزم برشلونة

وبهذا الفوز، توج ريال مدريد بكأس السوبر للمرة الـ13 في تاريخه. مما جعله على بعد لقب واحد من برشلونة، الأكثر تتويجا بلقب البطولة.

وبدأت المباراة بمحاولة ليفاندوفسكي الذي أفلت من دفاع ريال مدريد وسدد كرة لكن الحارس لونين تفوق في صدها في الدقيقة الثالثة.

ونجح فينيسيوس جونيور في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 7، حيث تلقى تمريرة عميقة من بيلينجهام، وراوغ الحارس إيناكي بينيا ووضع الكرة في الشباك.

وسرعان ما أضاف فينيسيوس الهدف الثاني في الدقيقة 10. من خلال هجمة مرتدة لرودريجو الذي انطلق ومرر الكرة من الجانب الأيمن نحو فينيسيوس الذي وضعها في الشباك الخالية بسهولة.

في سيناريو درامي.. ريال مدريد يهزم أتلتيكو ويتأهل لنهائي كأس السوبر الإسباني

ريال مدريد يوقع عقدًا جديدًا مع فينيسيوس

ديوكوفيتش يهزم ميسي في مواجهة 2023

هذا ما أسفرت عنه الفرص الضائعة يا برشلونة.. إليكم النسخة المحسنة من زيدان في بيلينجهام!

لن تصدق كم سعر حقيبة ياسمين صبري في رحلتها الأخيرة

تشافي رفض إهانة فينيسيوس

ريال مدريد يهزم برشلونة

ومنعت العارضة مهاجم برشلونة فيران توريس من تسجيل هدف السبق لتقليص الفارق في الدقيقة 12، لكنها ارتدت أمام ليفاندوفسكي الذي أطلق تسديدة ثانية لكن الحارس لونين تصدى لها.

وحاول جندوجان التسديد من خارج المنطقة لكن لونين واصل التألق وتصدى للكرة ببراعة في الدقيقة 16.

ونجح ليفاندوفسكي في تقليص النتيجة بتسجيل الهدف الأول للبارسا. في الدقيقة 33، حيث أرسل بالدي كرة عرضية أبعدها دفاع الريال ووصلت إلى القطب الذي سدد الطير داخل شباك الميرينجي.

وبعد دقائق قليلة احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح ريال مدريد، بعد تدخل من رونالد أراوخو على فينيسيوس جونيور، وحصل الأوروغوياني على بطاقة صفراء.

ونفذ فينيسيوس جونيور ركلة الجزاء وسدد بنجاح في الشباك في الدقيقة 39، مسجلا الهدف الثالث له ولفريقه، لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد (3-1).

ومع بداية الشوط الثاني، حاول فينيسيوس جونيور التسديد أكثر من مرة على مرمى برشلونة، لكن دون جدوى.

ونجح رودريجو جويس، في إضافة الهدف الرابع لريال مدريد. في الدقيقة 64، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعد استغلال خطأ كوندي في إبعاد الكرة.

وتدخل أراوخو بعنف مع قدم فينيسيوس جونيور في الدقيقة 71، مما دفع حكم المباراة إلى إبراز البطاقة الصفراء الثانية في وجه الأوروغوياني وطرده من الملعب.

وبدأ البديل إبراهيم دياز وراوغ فرينكي دي يونج، وسدد كرة لكن الحارس إيناكي بينيا تصدى لها، مما منعه من إضافة الهدف الخامس في الدقيقة 78.

وبعد الطرد، سيطر ريال مدريد بشكل كامل على الكلاسيكو وحاول إضافة المزيد من الأهداف بعدة هجمات متتالية على مرمى برشلونة، لكن دون جدوى.

وبهذا الفوز، ثأر ريال مدريد لخسارته في كأس السوبر العام الماضي أمام برشلونة على الأراضي السعودية بنتيجة (3-1).

المصدر
حدث نيوز الاخباري/كريم الشرقاوي
زر الذهاب إلى الأعلى