منوعات

معهد الفلك يكشف تفاصيل ميلاد هلال شهر شعبان وأول أيامه فلكيا لسنه ٢٠٢٤

وفقا للحسابات الفلكية التي أجراها معمل أبحاث الشمس بمعهد الفلك برئاسة الدكتور ياسر عبد الهادي، فقد ولد هلال شهر شعبان مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الواحدة صباحا بتوقيت القاهرة المحلي. السبت 29 رجب 1445هـ، الموافق 2024/10/2م (يوم الرؤية).

ويبقى الهلال الجديد لمدة 39 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية) في مكة المكرمة و40 دقيقة في القاهرة، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في السماء لمدة تتراوح بين (40 – 42 دقيقة).

أما بالنسبة للعواصم والمدن العربية والإسلامية، فسيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لفترات تتراوح بين 30 – 50 دقيقة، وبذلك تكون بداية شهر شعبان 1445هـ فلكياً يوم الأحد 2024/11/2م.

موقع حدث نيوز الاخباري يقترح المقالات التالية:

ليفربول يفوز على بيرنلي بثلاثية في الدوري الإنجليزي

هند صبري تتحدث عن ظافر عابدين: ممثل مز وفخر تونس

إيمي سمير غانم في مهرجان الاقصر

فضيحة تهز السعودية.. تسريب فيديو لفتاة سعودية ترقص على قهوة مختلطة.. والمفاجأة بردة فعل زوجها عندما شاهدها!!

منتخب قطر يتفوق على الأردن في القيمة التسويقية قبل نهائي آسيا ٢٠٢٣

حقيقة اختطاف أمال ماهر وتعذيبها وتوضح سبب غيابها عن الأضواء في الفترة الأخيرة

شارلوت تيلبوري.. امرأة غيرت مفهوم الجمال

رد فعل يسرا بعد سماع خبر اعتزال الفنان عادل إمام سيصدمك!

يُشار إلى أنه وفقًا لصيام شهر رمضان، سيكون عدد أيام شهر رمضان هذا العام 30 يومًا، وأول يوم له هو يوم الاثنين 11 مارس، الموافق 1 رمضان ،،ويعتبر هذا اليوم أقصر يوم رمضان في من حيث عدد ساعات الصيام، حيث بلغت مدة ساعات الصيام 13 ساعة و18 دقيقة.

شهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة القمريّة، ويأتي بعد شهر شعبان، ويتبعه شهر شوّال، وقد فضّله الله -تعالى- على باقي أشهر السنة؛ لأنّه أحد أركان الإسلام، كما أنَّ صيامه فَرض على كلّ مسلم، وعنه قال النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-: (بُنِيَ الإسْلامُ علَى خَمْسٍ، شَهادَةِ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ ورَسولُهُ، وإقامِ الصَّلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ، وحَجِّ البَيْتِ، وصَوْمِ رَمَضانَ).

المصدر
حدث نيوز الاخباري
زر الذهاب إلى الأعلى