عرب وعالم

ماكرون يوجه رسالة للشعب المغربي بخصوص المساعدات

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، مساندته لضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب الجمعة، ورفض ماكرون “الخلافات التي لا أساس لها”. بشأن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، حيث لم يقبل المغرب حتى الآن عرض المساعدة صنعتها باريس.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا:

بلا ميسي.. الأرجنتين تتجاوز أزمة لاباز بفوز كبير على بوليفيا

قرار جديد بشأن فيلم “اللعب مع العيال” لـــ محمد إمام

دوغاري: أنا مصدوم وسأسافر إلى المغرب

نجل نوال الزغبي يلفت الأنظار بوسامته.. فهل يشبهها؟

من هي والدة داليا شوقي.. ممثلة مشهورة والمفاجأة والدها نجم الاهلي!!كما

“لقد كانت لعبة”.. زوجة حسن شاكوش السابقة تفجر مفاجأة وتصدم الجميع بأخر تصرفاتها !!كما

وخاطب ماكرون الشعب المغربي، في مقطع فيديو نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: “الأمر متروك للملك وحكومة المغرب، وفقا لقرارهما السيادي، لتنظيم المساعدة الدولية، ولذلك نحن تحت تصرفنا”. لقرارهم السيادي”.

وأضاف الرئيس الفرنسي: “آمل أن يتم إسكات كل الخلافات التي قد تفرق وتعقد الأمور في هذا الوقت، وهو أمر مأساوي حقا، احتراما للجميع”.

وقالت السلطات المغربية، الأحد، إنها قبلت دعما من 4 دول (إسبانيا وبريطانيا وقطر والإمارات العربية المتحدة)، لكنها لم تطلب أي مساعدة من باريس، الأمر الذي أثار غضب بعض وسائل الإعلام الفرنسية.

وأضاف ماكرون: “سنكون هناك على المدى الطويل، لتقديم المساعدات الإنسانية والرعاية الطبية وإعادة الإعمار والمساعدة الثقافية والتراثية، في جميع المجالات التي يعتبرنا فيها الشعب المغربي وسلطاته مفيدة”، واختتم رسالته بالقول. :”نحن بجانبك اليوم وغدًا.”

قال الرئيس الفرنسي، الأحد، إن بلاده مستعدة لـ”التدخل” لمساعدة المغرب عندما “ترى السلطات هناك أن ذلك مفيد”، وذلك خلال ندوة صحفية على هامش قمة مجموعة العشرين بالهند.

زر الذهاب إلى الأعلى