عرب وعالم

بابا الفاتيكان: عدم أخذ السلاح من كييف يجعل الأوكرانيين “شهداء”

صرح بابا الفاتيكان يوم السبت للصحفيين إن حجب الأسلحة عن أوكرانيا يحول الشعب الأوكراني إلى “شهداء”.

للخبر بقية اسفل الصفحة ومن أخبارنا أيضا:

الشباب السعودي يستدرج كولر للرحيل عن الأهلي

لهذا السبب الصادم.. حسين فهمي رفض الإخراج لفاتن حمامة

بالوشاح الأخضر.. داليا مبارك تتألق في اليوم الوطني السعودي

لهذا السبب لن تشارك منى زكي في رمضان المقبل

صلاح يواصل كتابة التاريخ بإنجازات جديدة

مصير مؤلم للشيف التركي بوراك والجمهور في غاية الحزن.. لن تصدق ماذا حدث له!! صورة!كما

وأدلى البابا بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي على متن رحلة العودة إلى مطار فيوميتشينو في روما بعد رحلة استغرقت يومين إلى مرسيليا.

وقال البابا للصحافيين: “الآن نرى أن بعض الدول تنسحب، ولا تقدم الأسلحة. لقد بدأت عملية يكون فيها الشهداء هم الشعب الأوكراني، وهذا أمر قبيح”.

وتحدث البابا فرنسيس أيضا عن “مفارقة” الدول التي تزود أوكرانيا بالسلاح قبل أن تأخذها منه، وهو ما يجعل من الأوكرانيين “شعبا شهيدا”.

وأضاف: “إن الذين يتاجرون بالسلاح لن يدفعوا أبداً عواقب خياراتهم، بل سيتركونها لتدفعها الشعوب المستشهدة، مثل الشعب الأوكراني”.

وربما كان البابا يشير إلى قرار بولندا الأخير بوقف تزويد أوكرانيا بالأسلحة، وسط نزاع متزايد بين البلدين بشأن فرض حظر مؤقت على واردات الحبوب الأوكرانية.

وعندما سئل المتحدث باسم الفاتيكان ماتيو بروني عن توضيح، قال إن البابا لم يتخذ موقفا بشأن ما إذا كان ينبغي للدول مواصلة إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا أو التوقف عن إرسالها، بحسب رويترز.

وقال بروني إن البابا كان يقصد بدلاً من ذلك “عواقب صناعة الأسلحة: كان البابا يقول… إن أولئك الذين يتاجرون بالأسلحة لا يدفعون أبداً عواقب خياراتهم، بل يتركونها للناس ليدفعوها، مثل الأوكرانيين”.

زر الذهاب إلى الأعلى