عرب وعالم

كوريا الشمالية تسعى للحصول على التكنولوجيا الروسية المتعلقة بالغواصات النووية

قال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة وحلفائها يشعرون بالقلق إزاء التكنولوجيا التي تسعى كوريا الشمالية للحصول عليها من روسيا مقابل الأسلحة، وذلك مع تقدم المناقشات بين البلدين بشأن اتفاق جديد محتمل.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا:

كلاوديو تابيا يقرر مشاركة ميسي في كأس العالم 2026

ليوناردو: ميسي ونيمار ومبابي فقدوا إحترام باريس جيرمان

وصية إلهام شاهين الصادمة لعائلتها تثير ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.. ماقالته صدم الجميع!!

ليوناردو: ميسي ونيمار ومبابي فقدوا إحترام باريس جيرمان

لن تصدقوا ماهو سبب استبعاد أنطوني من منتخب البرازيل!

مصير مؤلم للشيف التركي بوراك والجمهور في غاية الحزن.. لن تصدق ماذا حدث له!! صورة

بوتين يطالب برفع الحظر من أجل العودة إلى صفقة الحبوبك وأردوغان يطالب كييف بالتنازلات

نادي الشباب السعودي يعلن ضم كاراسكو

خوف القصبي من النصر وتعليق عادل إمام.. إبداع أندية دوري الروشن على تيك توك لا يتوقف

لا مصرية ولا لبنانية.. الجنسية الحقيقية للفنانة سعاد حسني ستصدمك!!!

وقالت الإدارة الأميركية، الاثنين، إنه من المتوقع أن يبحث الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال زيارته المرتقبة لروسيا. توريد الأسلحة إلى موسكو.

وأضاف المسؤولون الأميركيون أن كوريا تسعى للحصول على تكنولوجيا من روسيا يمكنها تطوير قدراتها في مجال الأقمار الصناعية والغواصات. التي تعمل بالطاقة النووية، ومن المحتمل أن يعزز كلا النوعين من التكنولوجيا بشكل كبير قدرات كوريا الشمالية في المجالات التي يستهدفها نظامها “المارق”. لم يتطور بشكل ملحوظ. مكتمل.

وفي الشهر الماضي فقط، فشلت المحاولة الثانية لكوريا الشمالية لإطلاق. قمر صناعي للتجسس في مداره، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية التي تديرها الدولة.

لا تمتلك كوريا الشمالية حاليًا أي غواصات تعمل بالطاقة النووية. وفقًا لتقييم غواصاتها من مبادرة التهديد النووي، وهي مؤسسة بحثية تركز على الحد من التهديدات النووية.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان للصحافيين في البيت الأبيض، الثلاثاء، إن المناقشات بين كوريا الشمالية وروسيا هي “دليل على أن العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا نجحت في تقليص قاعدتها الصناعية الدفاعية”.

وأضاف: “سنواصل دعوة كوريا الشمالية إلى الالتزام بتعهداتها العلنية. بعدم تزويد روسيا بأسلحة من شأنها أن تقتل الأوكرانيين في نهاية المطاف”.

قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، إن المفاوضات بين روسيا وكوريا الشمالية “تتقدم بنشاط”، وأضاف: “من اللافت للنظر أن روسيا اضطرت إلى البحث بشكل يائس في جميع أنحاء العالم عن أسلحة يمكن استخدامها في الحرب في أوكرانيا بسبب الولايات المتحدة”. العقوبات.

كما حث المتحدث باسم البنتاغون بات رايدر كوريا الشمالية على الامتناع عن بيع الذخيرة والأسلحة لروسيا، “وهو ما من شأنه أن يطيل دون داع هذا الصراع في أوكرانيا”.

وفي وقت سابق، أفادت تقارير أن الكرملين تجنب الأسئلة حول التقارير الأمريكية التي تفيد بأن روسيا وكوريا الشمالية “تتقدمان بنشاط” في المفاوضات بشأن صفقة الأسلحة.

وردا على سؤال حول هذه التقارير، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في مؤتمر عبر الهاتف مع وسائل الإعلام الخميس، إن “روسيا وكوريا الشمالية. تحافظان على علاقات مبنية على الاحترام المتبادل، وهناك اتصالات بين موسكو وبيونغ يانغ على مختلف المستويات، وهي جارة مهمة.” “بالنسبة لروسيا.”

زر الذهاب إلى الأعلى