عرب وعالم

ماذا نعرف عن “جيش شنغن” التابع لحلف شمال الأطلسي والذي أنشأته بولندا وألمانيا وهولندا؟

وفي 31 يناير/كانون الثاني، وقعت هولندا وألمانيا وبولندا اتفاقاً لإنشاء “ممر عسكري” يهدف إلى تبسيط حركة القوات والمعدات بين الحلفاء، وهو ما قد يمثل بداية “منطقة شنغن لجيوش الناتو”.

“إن الحرب واسعة النطاق الجارية في أوكرانيا تظهر أهمية التحرك السريع لقوات الحلفاء. وقال وزير الدفاع الوطني البولندي فلاديسلاف كوسنياك كاميش: “هذا ما دفعنا إلى التوقيع على اتفاقية لتسهيل حركة القوات من بولندا وألمانيا وهولندا على أراضيها”.

موقع حدث نيوز الاخباري يقترح المقالات التالية:

عشبة الفراعنة.. تعالج 300 مرض وتسيطر على مستوى السكر بشكل مذهل وتقوي الذاكرة وتحميك من الزهايمر!

“استعدوا أنا احذركم أنا اخاف عليكم حان وقت الجد الان”.. ليلى عبد اللطيف تثير الرعب مجدداً وتكشف ماسيحدث في شهر فبراير!

7 مصريين متهمين باغتصاب فتاة وإجبار صديقها على المشاهدة.. تفاصيل وحشية للكبار فقط!!

الجمهور مصدوم بعد ظهور العلامات بوضوح شديد.. توقعات ليلى عبد اللطيف التي كذبها الجمهور بدأت تتحقق، ويجب على الجميع الاستعداد!

ريهام سعيد تفجر مفاجأة وتفضح طبيب التجميل: خدرها وانتهك شرفها وما حدث بعد ذلك جعله يشيب له الرأس!

رسالة استغاثة من عادل إمام للعالم العربي كله تثير غضب محبيه عليه.. حقائق تكشف لأول مرة!!

توقعات رائعة وثروة هائلة لعام 2024.. جاكلين عقيقي تكشف عن مستقبل مليئ بالثروة والبهجة في قصور الأحلام وعلى متن السيارات الفاخرة!!

أجمل من جورجينا بألف مرة.. شاهد أول ظهور لزوجة لاعب النصر السعودي “تاليسكا” والجمهور مصدوم من جمالها الشديد

وأشير إلى أنه “من المستحيل أن نبقى غير مباليين بما يعانيه الأوكرانيون. إذا أردنا أن تكون لدينا قوة داخل التحالف، فإن حركة التحالف هي الشيء الأكثر أهمية: حركة جيوشنا فيما بيننا ولبعضنا البعض.

من المقرر أن تقوم هذه المبادرة التي أسالت الكثير من الحبر على الجانب الروسي، بإزالة الحواجز “القانونية” على الحدود وكذا التنسيق في مجال البنى التحتية كالطرق والجسور، للسماح بمرور المركبات والآليات العسكرية الكبيرة.

اللوجستية العسكرية

حسب دافني بيرغسما، سفيرة هولندا في بولندا: “هذه هي المرحلة التالية من التكامل. ومع التحديات الجيوسياسية، التي يشهدها العالم، أصبح من المهم للغاية أن يكون لدينا حراك عسكري سريع ولوجستيات سلسة”.

هذا ما نطلق عليه اسم “الممر العسكري المنسق” ولهذا السبب نعتقد أنه ضروري، إنه الأول من نوعه، ونحن فخورون، لكوننا نمثل البلدان الثلاثة، التي تمكنت من القيام بذلك. نحن ندعم أوكرانيا بشكل كبير، وبهذا الإتجاه، فإننا نساهم أيضًا في الدفاع عن أوروبا”.

بدأ مفهوم شنغن للجيوش في عام 2014 أثناء إلحاق روسيا لشبه جزيرة القرم إلى أراضيها، وتجسّد في العام 2022 مع الغزو الروسي واسع النطاق لأوكرانيا. ومن بين أهدافه: تسهيل عمليات التسليم العسكرية الحيوية لكييف.

“باعتبارها آلية للنقل السريع والفعال للقوات والمواد والمعدات والذخيرة، فإن أي آلية تزيل الحدود والقيود، التي تعيق الانتشار العسكري السريع هي ببساطة ضرورية”، يوضح الخبير الأمني ​​ياروسلاف كوتشيشفسكي من مؤسسة “ستراتبوينتس”.

بعد عامين من القتال ضد القوات الروسية، أصبحت السرعة اللوجستية أكثر أهمية من أي وقت مضى بالنسبة للجيش الأوكراني الذي يعاني من نقص المعدات والذخيرة.

المصدر
حدث نيوز الاخباري
زر الذهاب إلى الأعلى