فن ومشاهير

العنوسة ترعب الفتيات السعوديات وسيدة أعمال سعودية تعرض 5 ملايين لمن يتزوجها مقابل شرط واحد رفضه الكثيرون!

في مفاجأة صادمة أرعبت الفتيات السعوديات، كشفت دراسة حديثة أن نسبة العنوسة في المملكة ارتفعت إلى 4 ملايين فتاة.

للخبر بقية اسفل الصفحة ومن أخبارنا أيضا:

زلاتان إبراهيموفيتش: أي شخص يقول أن تسجيل الأهداف أفضل من الجنس يجب أن يعالج من المشاكل الجنسية

الحكم النهائي في قضية مقتل شاب على يد زوج نانسي عجرم

العرافة ليلى عبد اللطيف تفاجئ السوريين بخبر مفاجئ عن الكهرباء والغذاء والمحروقات في سوريا!

هنا الزاهد ترد على الانتقادات المسيئة لمسلسل “سيب وأنا أسيب”

موعد زفاف تامر عاشور مع هذه الإعلامية

ماذا سيحدث في الشتاء؟!.. توقعات قوية وإجابات صادمة من ليلى عبد اللطيف!

ماذا سيحدث بعد زلزال المغرب والإعصار في ليبيا؟!.. الفلكية ليلى عبد اللطيف تحذر وتكشف الكارثة التي ستحدث في الأيام المقبلة!

دنيا سمير غانم تثير الجدل بارتدائها فستان الأميرات في مهرجان الفضائيات العربية!

خطأ راموس يمنح برشلونة فوزاً ثميناً على إشبيلية

وبحسب آخر إحصائية أجرتها جمعية متخصصة في قضايا الزواج وأعدها الدكتور علي الزهراني عضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية بالمملكة، فقد كشفت. أن “عدد الفتيات العانس في المملكة وصل إلى 4 ملايين فتاة هذا العام.”

وبناء على إحصاءات وزارة الخدمة الاجتماعية، تقاس معدلات العنوسة في المملكة لدى الفتيات اللاتي تجاوزن سن الثلاثين. وعليه، حذرت وزارة الخدمة الاجتماعية من أن نسبة الفتيات السعوديات غير المتزوجات فوق الثلاثين تجاوزت المعدل الطبيعي ويجب معالجتها، بينما ذكرت وزارة التخطيط السعودية أن عدد النساء هناك 1,529,418 فتاة لم تتزوج في المملكة العقد الماضي، وكان عمرهن فوق 30 عاماً أي ما نسبته 33.45% من إجمالي عدد النساء في المملكة، والبالغ 4,572,231 فتاة.

وفي هذا السياق، أعلنت جمعية “وئام”، إحدى الجمعيات السعودية المتخصصة في شؤون الأسرة، مطلع العام الجاري أن نحو ثلث الفتيات السعوديات فوق سن الثلاثين. لم يتزوجن خلال السنوات العشر الماضية.

وقالت وئام إن عدد السعوديات المتأخرات في الزواج تجاوز 1.5 مليون فتاة. وهو ما يمثل 33.4% من عدد النساء في المملكة الذي يبلغ 4.6 مليون امرأة.

في ظاهرة جديدة من نوعها، عرضت سيدة أعمال سعودية عبر إحدى وسائل الإعلام مليون و330 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل خمسة ملايين ريال، لمن يتزوجها على أنها “مسيار”.

وذكرت مجلة “سيدتي” أن المرأة، التي لم تكشف عن اسمها، كانت مستعدة للزواج من “مسيار” ودفع هذا المبلغ للعريس، إلا أنها اشترطت عليه أن يسكن في منزلها الخاص، وأن يوافق على كافة شروطها، وهو ما كانت تبلغ من يريد هذا الزواج.

وأوضحت السيدة البالغة من العمر 33 عاماً، والتي تعيش في محافظة جدة. أن فكرة الزواج في الوقت الحالي “هي الهم الأول” بالنسبة لها. وأضافت أنها متزوجة منذ ثلاث سنوات، «وسبب طلاقي هو أن زوجي الأول كان طمعا في أموالي، أما الآن فلا يهمني إذا كان… زوجي المستقبلي يبحث عن المال أم لا». ; كل ما يهمني هو أن يقدر العلاقة الزوجية ويمنحني كافة واجباتها”.

وسبق أن عبرت المرأة السعودية عن مطالبها إعلاميا، وهي الآن تجدد هذه المطالب عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى