رياضة

بيلينجهام يتولى دور كريستيانو رونالدو في ريال مدريد!

تستمر عبقرية وإبداع نجم ريال مدريد الجديد جود بيلينجهام، الذي انضم للفريق هذا الصيف، في التألق وهو قريب من كريستيانو رونالدو من حيث مستواه وأرقامه القياسية في أيامه الأولى في العاصمة الإسبانية.

للخبر بقية اسفل الصفحة ومن أخبارنا أيضا:

تخطى كريستيانو رونالدو.. بيلينجهام أزال تاريخ البرتغالي من ريال مدريد!

طوفان الأقصى والرد الإسرائيلي

خطوبة إليسا في سن الـ50 تشعل مواقع التواصل الاجتماعي.. والفنانة تعلن الخبر بنفسها وهوية العريس ستصدمك!

علامات الساعة تظهر في فلسطين.. الفلكي ميشال حايك يصدم الجميع بتنبؤات “دموية” هي الأولى من نوعها.. لن تصدق ماذا سيحدث!!

لا يزال هناك أمل.. فرصة واحدة لــ ميسي تعيده إلى برشلونة في يناير!

مش ناوية تتجوزي؟!.. رد جرئ من ندى الكامل صدم الجميع!كما

مروة صبري تفتح النار على ميريهان حسين

ميلان يعلن رسميا التعاقد مع شوكويزي!كما

بوسي تعلن موعد زفافها للمرة الثانية وتكشف عن هوية العريس الغامض.. لن تصدقوا من يكون!!كما

بوسي تعلن موعد زفافها للمرة الثانية وتكشف عن هوية العريس الغامض.. لن تصدقوا من يكون!!كما

لن تصدقوا ماهو سبب استبعاد أنطوني من منتخب البرازيل!

وصية إلهام شاهين الصادمة لعائلتها تثير ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.. ماقالته صدم الجميع!!كما

خلال مباراة الفريق أمام نابولي في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، استعاد نجم ريال مدريد ذكريات فرنسا وأسطورة الفريق الملكي زين الدين زيدان، ورغم المكانة الأسطورية التي يتمتع بها زيدان، إلا أن بيلينجهام يستطيع التفوق عليه بمستواه الحالي. .

وسجل بيلينجهام الهدف الثاني في فوز ريال مدريد 3-2، ليصبح ثاني لاعب لريال مدريد، إلى جانب كريستيانو رونالدو، يسجل في أول مباراتين في دوري أبطال أوروبا.

يبدو من السابق لأوانه مقارنة بيلينجهام برونالدو بعد تسع مباريات فقط. وأمضى النجم البرتغالي ما يقرب من 10 سنوات في ريال مدريد، وسجل 450 هدفا، وفاز بالدوري الإسباني مرتين، وفاز بأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وفاز بالكرة الذهبية أربع مرات.

بالمقارنة، كانت بداية بيلينجهام غزيرة بالأهداف، لكن الثنائي ليسا من نفس النوع من اللاعبين، ولا بنفس الجودة حتى الآن، ومع ذلك من الصعب أن نتذكر أي لاعب كان له مثل هذا التأثير الفوري على ريال مدريد منذ رونالدو. قادماً من مانشستر يونايتد في عام 2009.

رونالدو وبيلينجهام ينتقلان إلى ريال مدريد

بدأ الأمر في مايو 2008 عندما ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن رونالدو، الذي يعتبر بالإجماع أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز والفائز بجائزة الكرة الذهبية، يرغب في الرحيل عن مانشستر يونايتد. وبعد يوم واحد، نفى رونالدو ذلك وأقنعه السير أليكس فيرجسون بالبقاء لموسم آخر، لكن إعادة انتخاب فلورنتينو بيريز كرئيس لريال مدريد في عام 2009، جعلت الصفقة صفقة محسومة.

كان وصول رونالدو، الذي تم توقيعه في يونيو 2009، رائعًا ورحب به ألفريدو دي ستيفانو، الذي كان يعتبر آنذاك أفضل لاعب في تاريخ مدريد، وكان كل شيء جاهزًا للوافد الجديد ليثبت نفسه بين أساطير مدريد.

بالمقارنة، كان وصول بيلينجهام هادئًا – انضم اللاعب هذا الصيف في سن 19 عامًا وقام بجولة في الفالديبيباس قبل المؤتمر الصحفي والتقاط الصور، وقدرت قيمته بـ 103 ملايين يورو، وهي صفقة أغلى من صفقة رونالدو.

التشابه مع كريستيانو

ومن حيث البيانات الأولية، سجل بيلينجهام 6 أهداف في أول سبع مباريات له في الدوري الإسباني، وهو ما يعكس إحصائيات رونالدو في موسمه الأول في مدريد بالدوري، لكن رونالدو تفوق على بيلينجهام في دوري أبطال أوروبا بتسجيله أربعة أهداف في أول مباراتين له. مع ريال مدريد .

وأصبح بيلينجهام الآن منافسًا قويًا لرونالدو من حيث الأرقام القياسية ويتفوق عليه في التمريرات الحاسمة، لكن هناك احتمال أن ينخفض ​​معدل أهداف النجم الإنجليزي قليلًا أو سيفشل في مجاراة معدلات رونالدو. كان البرتغالي هدافًا رائعًا ومثمرًا للغاية، وقام بعدة تسديدات في كل مباراة وسجل 33 هدفًا في المباراة. 35 مباراة خلال موسمه الأول.

مع عودة فينيسيوس إلى كامل لياقته البدنية واستعادة رودريجو لمستواه، قد ينتهي دور بيلينجهام المؤقت في تسجيل الأهداف.

ويلينجهام ورونالدو لاعبان مختلفان تمامًا، لكنهما نجحا في التألق مع ريال مدريد بنفس الطريقة. ومن المحتمل ألا يضاهي النجم الإنجليزي الشاب أرقام رونالدو، ولا عدد ألقابه، لكن إذا كان يمتلك الكاريزما والتباهي والهدوء، فقد يكون مشابهاً للنجم البرتغالي.

زر الذهاب إلى الأعلى