فن ومشاهير

بعد وفاة والدها تنفذ الفنانة أروى وصيته الأخيرة

بعد وفاة والدها، حققت الفنانة اليمنية أروى أمنيتها الأخيرة بأن تدفن في اليمن، وتحديداً في مسقط رأسها بالقرب من عدن.

وقدم برنامج “ET بالعربي” وصفا شاملا للحظات المؤثرة التي عاشتها الفنانة أروى وعائلتها أثناء انتظار وصول جثمان والدها من ألمانيا على متن طائرة يمنية. كما صور البرنامج الموكب المهيب إلى مثواه الأخير، حيث أقيمت صلاة الجنازة قبل دفنه في مقبرة العائلة.

موقع حدث نيوز الاخباري يقترح المقالات التالية:

حسن شاكوش يشن هجومًا على محمود العسيلي لهذا السبب!

هند عبد الحليم تعلن انفصالها عن زوجها بعد 3 سنوات من الزواج

هذه الطفلة أصبحت ملكة جمال وفنانة مشهورة لكنها تركت كل شيء واعتزلت بسبب الصلاة.. هويتها ستصدمك!!

إلهام علي تنفي علاقتها بـ”غالية البقمية” حتى الآن

محمد رمضان ينقذ حياة امرأه “شاهد”

ديفيز: لهذا رفض برشلونة التوقيع معي

رونالدو يعلق بقدوم بنزيما للدوري للسعودي: دعوني أتسبب في إزعاج بعض الناس قليلا!

هل ستقام مسابقة ملكة جمال العالم في دولة عربية

طفلة الجزء الأول من مسلسل “الكبير أوي” تحتفل بزفافها – صور

من هي والدة داليا شوقي.. ممثلة مشهورة والمفاجأة والدها نجم الاهلي!!

فوز اليمن على لبنان في كـأس غرب آسيا

في ديسمبر من العام الماضي، أصدرت الفنانة اليمنية أروى إعلانا مفجعا عن وفاة والدها سالم أحمد عميران. شاركت النعي الرسمي له على حسابها على Instagram.

وكتبت الفنانة أروى عبر حسابها على “إنستغرام” : إنا لله وإنا إليه راجعون، بمزيد من الرضى والتسليم لمشيئة الله تعالى.. ننعي إليكم فقيدنا الغالي المغفور له بإذن الله تعالى المرحوم سالم أحمد عميران.. أولاده أحمد وأيمن وبناته أروى.

إيمان سالم باعميران المشهورة بالاسم الفني أروى (8 يوليو 1979 -)، مغنية ومقدمة برامج يمنية.

حياتها

ولدت في الكويت لأب حضرمي وأم مصرية، انتقلت إلى القاهرة عام 1986 حيث استكملت دراستها الإعدادية والثانوية والجامعية فيها. تفوقت في دراستها وبعد إنهائها المرحلة الثانوية قامت بدراسة الهندسة المعمارية رغم أنها كانت تريد الالتحاق بمعهد الموسيقى إلا أن أهلها رفضوا وطلبوا منها أن تمارس الفن هواية. اكتشف موهبتها الملحن يوسف المهنا وهي ما زالت تدرس. شاركت بالعديد من المناسبات وعدد من المهرجانات الغنائية والوطنية، غنت أغنياتها بالطابع اليمني والخليجي كما غنت بلهجات عربية أخرى كالمصرية واللبنانية. شكل الفنان أبو بكر سالم قدوة فنية لها فغنت الأغاني الحضرمية واشتهرت بهذا الطابع الفني.

حياتها الأسرية

تزوجت من رجل الأعمال اللبناني «عبد الفتاح المصري» في أكتوبر 2011 وهو يعمل مدير إنتاج في مجموعة إم بي سي. ورزقت في 2012 بابنة تسمى نورة.

حياتها ودراستها

انتقلت أروى للقاهرة عام 1986 حيث استكملت دراستها الإعدادية والثانوية والجامعية في أرقى مدارس القاهرة. ورغم أنها متفوقة في دراستها الثانوية لكنها أرادت بعدها الالتحاق بمعهد الموسيقى أو الكونسوفاتوار في القاهرة ولكن أهلها رفضوا ونصحوها أن تدرس الطب أو الهندسة وتمارس الفن هواية، فتكون صاحبة مهنة وهواية، فاختارت أروى الهندسة؛ لتفوقها في الرياضيات ولأن الهندسة المعمارية تحتاج ما يحتاجه الغناء من مسؤولية وفن وذوق. التحقت أروى بكلية الهندسة جامعة القاهرة واكتشف موهبتها هناك الفنان يوسف المهنا وهي ما زالت طالبة.

المصدر
حدث نيوز الاخباري / تالين
زر الذهاب إلى الأعلى