تكنولوجيا

شركة آبل تخسر 200 مليار دولار في يومين.. ما دور الصين وهواوي؟

تراجعت أسهم شركة آبل بنسبة 2.9%، الخميس، بعد تقارير تفيد بأن الصين تخطط لتوسيع الحظر على استخدام هواتف آيفون، ليشمل الوكالات والشركات المدعومة من الحكومة.

ويشعر المستثمرون بالقلق إزاء قدرة الشركة العامة، الأكثر قيمة في العالم، على القيام بأعمال تجارية في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا:

رونالدو يهدر الفرص مثل كاي هافيرتس.. وحان وقت عودته للسعودية!

رومانسية وغزل.. محمد رمضان يغازل زوجته برسالة عاطفية

كاراسكو: جاهز لمغامرة جديدة مع الشباب

الخليفي يرد على إمكانية مشاركة السعودية في دوري أبطال أوروبا

نيمار يؤكد صعوبة فوز الهلال بالدوري ويكشف حقيقة غضبه من جيسوس

أمير سعودي يوجه رسالة تهديد لمحمد صلاح.. وهذا ما سيحدث إذا رفض عرض الاتحاد المغري!!

مصير مؤلم للشيف التركي بوراك والجمهور في غاية الحزن.. لن تصدق ماذا حدث له!! صورة!كماإليسا تفاجأ جمهورها بأحدث ظهور.. لن تصدقوا كيف بدت!!

سجلت شركة آبل أكبر انخفاض يومي لها منذ أكثر من شهر يوم الأربعاء. خسرت الشركة حوالي 200 مليار دولار في يومين، ويعد سهمها حاليًا هو الأسوأ أداءً في مؤشر داو جونز الصناعي.

وتعد الصين أكبر سوق خارجي للشركة، وشكلت المبيعات الصينية حوالي خمس إجمالي إيرادات الشركة في العام الماضي. لا تكشف شركة آبل عن مبيعات iPhone حسب الدولة، لكن المحللين في شركة الأبحاث TechInsights يقدرون أن مبيعات iPhone في الصين كانت أكبر مما كانت عليه في الولايات المتحدة في الربع الأخير.

تنتج شركة Apple أيضًا غالبية أجهزة iPhone الخاصة بها في المصانع الصينية.

وكتب براندون نيسبل، المحلل في شركة KeyBanc Capital، يوم الأربعاء، أن شركة أبل، ومقرها كوبرتينو، كاليفورنيا، تلعب أيضًا دورًا مهمًا في اقتصاد بكين. ولهذا السبب، “يُنظر إلى الشركة تاريخيًا على أنها آمنة نسبيًا من القيود الحكومية في الصين”. وكتب أن هذا المنع المذكور يطرح سؤالا مهما: “هل ستغير الحكومة موقفها؟”

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأربعاء أن الصين حظرت استخدام هواتف آيفون لمسؤولي الحكومة المركزية، وأن المديرين كانوا يخطرون الموظفين بالحظر عبر مجموعات الدردشة أو الاجتماعات.

وذكر مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض أن الولايات المتحدة بحاجة إلى “مزيد من المعلومات حول شكلها وتكوينها الدقيقين” لتحديد ما إذا كان الطرفان قد تجاوزا القيود الأمريكية على صادرات أشباه الموصلات لتصنيع الشريحة الجديدة.

وانخفضت أسهم شركات التكنولوجيا بسبب هذه الأخبار، وهبط مؤشر ناسداك المركب بنحو 0.9%، الخميس، كما تراجع قطاع أشباه الموصلات بأكثر من 2%.

زر الذهاب إلى الأعلى