خـدمـات

ما هي إدارة المحافظ الاستثمارية وأهم شهاداتها ودوراتها؟

يبحث عدد كبير من المستثمرين عن بعض الخدمات المالية التي تشمل إدارة محافظ الأوراق المالية وإدارة المحافظ المالية والاستثمارية، ولكن قد لا يكون الكثير منهم على علم بالمخاطر التي قد يتعرضون لها إذا اختاروا شركة إدارة محافظ غير موثوقة. لذلك عليك تجنب البحث عن هذه الخدمات عبر الإنترنت حتى لا تتعرض لفخ الشركات الوهمية.

ولكن قد يجب الأخذ في الاعتبار انتقاء أفضل الشركات الموثوقة بها والمرخصة في تقديم خدمات إدارة المحافظ وهذا ما سوف نقدمه لكم من خلال هذا المقال حتى تستطيع اختيار أفضل خدمة إدارة محافظ التداول ومعرفة أهم الشهادات التي يمكنك الحصول عليها وكذلك أهم الدورات المقدمة من منصة بكة التعليمية لإداراة المشاريع الاستثمارية.

موقع حدث نيوز الاخباري يقترح المقالات التالية:

لن تصدق ماذا قال عمرو سعد عن شقيقه أحمد سعد! صدمة!!

رغم نجاح مسلسل جعفر العمدة إلا أن هناك خطأ كارثيا لم ينتبه إليه الجمهور!

سهير البابلي لم تتحمل ما فعله عادل إمام في مسرحية مدرسة المشاغبين فانسحبت على الفور! ماذا فعل؟

الهروب سيكون مستحيلا.. العبقرية ليلى عبد اللطيف تكشف ما سيحدث في الأيام المقبلة والجمهور مصدوم!

سيرجيو راموس من المقرر أن ينضم إلى الأهلي السعودي

ديوكوفيتش يهزم ميسي في مواجهة 2023

النصر السعودي رسمياً يعلن ضم ساديو ماني

برشلونة يقدم أخْبارٌ سارَّةٌ لــ تشافي

المملكة العربية السعودية توفر تأشيرة زيارة الأعمال لجميع دول العالم

سيلفا يبتعد عن برشلونة والأندية السعودية تضغط من أجل ضمه

برشلونة يواجه خطر الانهيار بسبب أزمة جديدة

مفهوم إدارة المحافظ الاستثمارية

يعد الاستثمار هو من أهم الطرق التي تساعد في تحقيق العديد من الأهداف المالية المختلفة وذلك من خلال شراء بعض الأصول بهدف تحقيق أرباح مالية منها بعد وقت معين من الزمن، وقد تعد المحافظ الاستثمارية هي واحدة من أهم الأدوات التي تسمح للمستثمرين امتلاك العديد من الأصول وإدارتها بشكل احترافي.

يتحدد مفهوم إدارة المحافظ الاستثمارية من خلال التعرف على المحفظة الاستثمارية التي تضم العديد من الأصول المالية مثل الأسهم والسندات والعقارات والاستثمارات المتداولة وغيرها العديد من الاستثمارات الأخرى.

إنشاء المحافظ الاستثمارية يساعد في تحقيق النمو المالي على المدى البعيد من خلال الاستثمار في عدد كبير من الأصول المختلفة مما قد يساعد في تقليل المخاطر. التي من الممكن أن يتعرض لها المستثمر وذلك من خلال توزيع المخاطر على العديد من الأوراق المالية مما قد يساعد في تحقيق عوائد كثيرة مقارنة بالاستثمار في نوع واحد فقط.

إدارة المحافظ الاستثمارية

للمحفظة الاستثمارية مزايا عديدة من أهمها تخفيف المخاطر وتحقيق التنوع من خلال استخدام عدد كبير من الأصول أو الأسهم كما يمكن من خلالها استخدام الأسلوب المنهجي لتحقيق الأهداف المالية للمستثمرين عن طريق تقليل المخاطر التي قد تساعد فيما بعد بزيادة نسبة الأرباح.

هناك العديد من أنواع المحافظ الاستثمارية والتي تتحدد على حسب نوع الأصول المالية التي تحتوي عليها المحفظة الاستثمارية، ومن أهم هذه الأنواع ما يلي:

  • محفظة النمو والتي تعتمد على شراء أسهم الشركات التي من المتوقع أن تحقق نموًا مستمرًا في العوائد والأرباح حتى بعد مرور فترة طويلة من الوقت.
  • محفظة القيمة الاستثمارية وهي التي تعتمد على شراء الأسهم بأقل من قيمتها الفعلية.
  • محفظة الدخل والتي تعتمد على شراء الأصول المالية التي تحقق دخل ثابت للمستثمرين.

دورة P30 المعتمدة لإدارة مكاتب المحافظ المشاريع والبرامج

تعد دورة P30 هي واحدة من أبرز وأقوى الشهادات الدولية في مجال إدارة المشاريع حيث أنها تساعد مديري المشاريع على اتخاذ القرارات الإدارية. بشكل مدروس وذلك من خلال دراسة استراتيجيات المشاريع وتحديد الأولويات واستغلال الموارد المتاحة وإدارة المخاطر من أجل تحقيق الأهداف الموضوعة وتحقيق أفضل نتائج الأعمال المطلوبة وتحقيق أفضل الأرباح.

تعد دورة P30 هي إضافة هامة للمتدرب حيث أنها تعكس مدى اهتمامه ومعرفته بالمبادئ المنهجية والتقنية التي يتم استخدامها وتعد هذه الدورة هي من الدورات المهمة لمديري المشاريع والبرامج والمهندسين ذوي الخبرة والمهتمين بعلوم إدارة المشاريع وغيرهم العديد من الأشخاص الذين لديهم الرغبة في دراسة إدارة البرامج والمشاريع ومكاتب المحافظ.

شهادة MoP

تعد شهادة MoP هي واحدة من أقوى الشهادات المهنية التي يمكنك الاستفادة منها في فهم عمليات إداراة المحافظ بالشكل الذي يحقق العديد من المزايا الهامة في عالم الاستثمار، كما أنها تساعد على تحسين استثمار المنظمة.

توفر شهادة MoP العديد من الأمثلة والنصائح التي توضح كيفية تطبيق بعض المبادئ والممارسات التي تنهض باستثمار المنظمة نحو التغيير وذلك بجانب أعمالها المعتادة.

زر الذهاب إلى الأعلى