خـدمـات

صندوق النقد الدولي: الاقتصاد السعودي هو الأسرع نموا بين مجموعة العشرين في 2022

نما اقتصاد المملكة العربية السعودية بنحو 8.7 في المائة خلال العام الماضي، بحسب آخر تقارير صندوق النقد الدولي، التي أشارت إلى أن الاقتصاد السعودي هو الأسرع نموا بين اقتصادات دول مجموعة العشرين خلال عام 2022.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا:

رونالدو: المنافسة مع ميسي انتهت ونحن لسنا أصدقاء

شيرين عبد الوهاب تتعرض للنصب والاحتيال وتتقدم ببلاغ للنائب العام.. ماحدث هز شوراع مصر!!

إليسا تفاجأ جمهورها بأحدث ظهور.. لن تصدقوا كيف بدت!!

الحائلي: ليس لدينا الرغبة في التخلي عن رومارينيو

مصير مؤلم للشيف التركي بوراك والجمهور في غاية الحزن.. لن تصدق ماذا حدث له!! صورة!كما

لا مصرية ولا لبنانية.. الجنسية الحقيقية للفنانة سعاد حسني ستصدمك!!!كما

غياب رونالدو وماني.. التشكيلة الأفضل للجولة الخامسة من الدوري السعودي

وأشار تقرير صندوق النقد الدولي إلى أن الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي نما بنحو 4.8 في المائة، مدعوما بارتفاع معدلات الاستهلاك، بالإضافة إلى الاستثمار الخاص غير النفطي، والطفرة في قطاعي البناء والنقل، بالإضافة إلى تجارة التجزئة.

وتشير التقديرات إلى أن السعودية تمكنت من سد الفجوة الإنتاجية خلال العام الماضي في ظل استمرار زخم النمو غير النفطي، وأشار التقرير إلى انخفاض معدل البطالة في السعودية إلى أدنى مستوى تاريخي له حيث وصل إلى 4.8 في المائة خلال العام الماضي من مستوى تسعة بالمئة بين عامي 2021 و2020، كما انخفضت البطالة بين الشباب لتصل إلى 16.8 بالمئة عام 2022.

في حين بلغت نسبة مشاركة المرأة في القوى العاملة نحو 36 بالمئة، متجاوزة التوقعات التي كانت تشير إلى مشاركة المرأة بنحو 30 بالمئة من القوى العاملة.

وواصل التضخم تراجعه رغم ازدهار النشاط الاقتصادي، حيث وصل إلى 2.5 بالمئة على أساس سنوي العام الماضي، لكنه عاد للارتفاع مطلع العام الجاري إلى 3.4 بالمئة على أساس سنوي.

وانخفض الرقم القياسي لأسعار المستهلك السعودي في شهر مايو الماضي إلى 2.8 في المائة على أساس سنوي في ظل تراجع أسعار خدمات النقل والمواد الغذائية، والذي عوض انخفاضه ارتفاع أسعار الإيجارات.

وكانت السعودية وروسيا، أكبر مصدري النفط في العالم قد أعلنتا تمديد خفض. إمدادات النفط الطوعي حتى نهاية العام الجاري، على الرغم من توقعات المحللين بشح الإمدادات في الربع الرابع.

زر الذهاب إلى الأعلى